هو شيخ متير للجدال بارائه المتقلبة .وتحوله الجدري وتراجعه عن العديد من آرائه وافكاره.
كان لي شرف محاورته.
س:كيف ترون حكم العدالةوالتنمية في المغرب وهل ترى انهم نجحو في مهمتهم?
ج:هم احسن من غيرهم .بل هم افضل حكومة عرفها المغرب.تم هم يشكاون فقط تلت الحكومة كما ان الكلمة الاخيرة والحاسمة في كل الامور للملك.
س:انت متهم انك شيخ مخابرات.وانه تم الافراج عليك بعد صفقة ابرمتها معهم?
ج:ياريت ويطلق ضحكة عالية ويعيد :ياريت لواني مخابرات ما كان وضعي هكدا؛وانا شخصيا اكن كل الاحترام لانها ساهرة على حماية الوطن .متل كل الجهزة الأمنية.
س:بمادا تفسر فشل الحكومات دات الخلفيات الاسلامية  في دول الربيع العربي?
ج:اعترف لك ان الحكومات  دات الخلفية الإسلامية  لا تمتلك الخبرة الأساسية ولكنها احسن ولم تعطى لها  الفرصة الكاملة.متلا مرسي  لم يتركوه يحكم بل بسرعة انقلبو عليه.ولو تركوه يحكم كان خرج بمصر لبر الامان .فمتلا الحكومة المغربية ناجحة وفي تونس كانو ناجحين رغم قصر المدة التي حكمو فيها .
س:مارأيك في اللقاء الدي جمع بين السيسي  ورئيس الحكومة المغربية?
ج:ان اراه ضربة لصالح السيد بنكيران لانه ارغم السيسي ان يقابله وهو يعلم انه يعارضه ويدعم السيس. تم السيد بنكيران لم يقابله بصفته الحزبية بل كرئيس حكومة للمغرب .
س:ماهو موقفكم من عاصفة الحزم؟
ج:واخيرا قام الملك سلمان بتصحيح مافم به خلفه الملك عبد الله.يجب ان نتكاتف كلنا ونتحد للقضاء على المد الشيعي الايراني قبل ان ينخر امتنا بالسوس.
س:كيف ترى داعش؟
ج:هؤولاء عار على المسلمين  فتصرفاتهم لا علاقة لها بالاسلام ومبادئه السمحة. الاسلام لم يحلل قتل غير المسلمين ولا القتل .بل حرم قتل النفس اي كان دينها او جنسها. لدا داعش خطر متل ايران ويجب القضاء عليهم .س:ماهو رايكم في المرأة وكيف تفسر دعوتك للتعدد؟
اج:المراة هي الامة ان صلحت صلحت الامة .فانا مرحعيتي هي الاسلام الدي قدر وعضم المرأة  وجعلها في المقدمة .وحفض لها الكرامة. اما بالنسبة للتعدد لما نغضب من الحلال؟ فمن الاخسن ان تتزوج وتصبح حليلة من ان تكون خليلة .ياسيدتي يوجد في المغرب 6 ملايين عانس واضن انه احسن لهن ان يكن زوجات.2 او تالتات من ان يحرمن من انشاءبيت أسرة وان يصبحن أمهات.
س:ماهو رايكم في تقنين  الإجهاض؟
ج:ادا كان الجنين  لم يصل الى 120 يوم فالروح لم تزرع
فيهفادا كانت ولاده فيها خطورة على حياة الوالدة فيحتفض بالأصل  اي الام .اما تن كان الجنين تعدى 120 فلايمكن ان يجهض لانه يصبح روح واجهاضه يعتبر قتل.وليس منطقي ان نقتل انسان لخطأ  والديه.
س:بماداتفسر تفشي ضاهرة التحرش وزنا المحارم في مجتمعاتنا العربية؟
ج:الاحصائيات  تدل ان الدول العربية والاسلامية اقل نسبة من كل الدول الأوربية. على العكس هناك حالات بسيطة لكن الاعلام يسلط علبها الضوء بشكل كبير.
س:ماهو رأيك في سوء سمعة رجال الدين؟
ج:ياسيدتي هناك بعض رجال الدين متل داك الدي افتى بجواز اكل الزوج لزوجته وداك الدي حرم لمس الموزوالخيار وهولاء ليسو علماء ولافقهاء ولكنهم ارزقية دين.لكن هناك علماء وفقهاء كتر ولكن يعتم عليهم.
شكرا لك فضيلة الشيخ.
بارك الله فيك با ابنتي

Dr Amal Boussada

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *