تزوج اليوم الأمير كارل فيليب بنجمة تلفزيون الواقع و عارضة الأزياء السابقة في زفاف من الأحلام في كنيسة القصر الملكي في ستوكهولم. هي صوفيا هيلكفيست، التي تبلغ من العمر 30 عاماً، و التي عملت عارضة أزياء و مدرّسة يوغا في السابق، قبل بدئها بالعمل في مجال الأعمال الخيرية.

يحل زوجها الجديد و هو الأمير كارل فيليب الذي يبلغ 36 عاماً من العمر في المرتبة الثالثة لتولي عرش السويد.

تجمّع الآلاف على أطراف الطرقات لمشاهدة الحفل، و بعد إتمام المراسم، استقل الزوجان عربة تجرها الأحصنة للتجول في الشوارع المزدحمة و إلقاء التحية على الحشود في أشعة الشمس الحارقة، قبل العودة الى القصر بعد إطلاق إحدى وعشرين طلقة تحيةً للزفاف، بالإضافة الى إقامة مأدبة على شرف المناسبة.

حضر الحفل حوالى 550 ضيفاً، من بينهم الكثير من الشخصيات الملكية كأميرة اليابان تاكامادو و أمير بريطانيا إدوارد.

و قد صرح الأمير بعد إتمام المراسم أنه عانى من صعوبة في البدء بإلباس العروس الخاتم بعد تلاوتهما نذورهما أثناء عقد القران.

و الجدير بالذكر أن العروسين كانا قد التقيا للمرة الأولى في عام 2010 في مطعم، لتبدأ أخبار علاقتهما بالشيوع بعد فترة قصيرة من اللقاء.

و بدت العروس كأميرات قصص الأحلام متألقة في فستان مصمم من حرير الكريب تغطيه طبقة من حرير الأورغانزا الإيطالي و ثلاثة تدرّجات من اللون الأبيض بتوقيع المصممة السويدية إيدا سجوستيدت في ستوكهولم، لتصبح بعدها الأميرة دوقة فارملاند.

كما ألبست الأميرة فيكتوريا، أخت الأمير العريس صوفيا تاجاً ماسياً جديداً، و ظهر أثناءها على العروس تأثر كبير مع بعض الدموع في عينيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *