رغم الانتقادات وتراجع شعبيتها وشعبية حزبها في استطلاعات الرأي.
وأكدت ميركل أنه رغم الضغوط التي تتعرض لها والانتقادات المتزايدة حتى من داخل تحالف ميركل المسيحي الديمقراطي فإنها لا تزال متمسكة بموقفها المرحب باللاجئين في بلادها.
وقالت ميركل يوم أمس الأربعاء خلال كلمة ألقتها أمام مؤتمر عن مستقبل الروابط المحلية للحزب الديمقراطي المسيحي في برلين وبراندنبورغ وسكسونيا وسكسونيا آنهالت وتورينغن، إن الحق في اللجوء والحماية من الحرب الأهلية والاضطهاد هو حق مكفول لكل إنسان بصورة مبدئية.
وأضافت المستشارة الألمانية التي تتعرض لانتقادات شديدة في الآونة الأخيرة بسبب سياسة فتح الأبواب أمام اللاجئين، أن من لديهم الفرصة في البقاء يجب أن تتاح لهم فرصة البقاء في ألمانيا، وفي الوقت نفسه يجب إعادة هؤلاء الذين لا يمكن إبقاؤهم إلى أوطانهم.
وذكر موقع DW الإلكتروني أن شعبية ميركل تراجعت بين الألمان بسبب موقفها من قضية الهجرة، كما انعكس ذلك على التحالف المسيحي الذي تقوده، حيث تراجعت شعبية هذا التحالف إلى أدنى مستوى له في أحدث استطلاعات الرأي منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر أيلول/ سبتمبر عام 2013.
وحصل التحالف الذي يضم الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، على نسبة 38% في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة بيلد الألمانية يوم أمس الأربعاء أي بتراجع نسبته 1% عن استطلاع الأسبوع الماضي.
وقال رئيس معهد إنسا لقياس مؤشرات الرأي الذي أجرى الاستطلاع، هيرمان بونكرت، في تصريحات للصحيفة إن المستشارة تفقد الثقة بسبب سياسة اللجوء التي تنتهجها، وبالتالي فإن فقدان الثقة في المستشارة يضعف التحالف المسيحي”.
يذكر أن التحالف المسيحي حصل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على نسبة 41.5% من أصوات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *