مراسلة : فاطمة بنشيخ

بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني و انتفاضته المشروعة من أجل الحرية و الاستقلال

تتابع شبكة الشباب النقابي العربي المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للنقابات باهتمام و قلق بالغين التطورات المتسارعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد وثيرة العدوان الصهيوني اليومي الذي يمارسه جيش الإحتلال وعصابات المستوطنين بحق الشباب الفلسطيني الأعزل إلا من إرادته المقاومة والباسلة ونضاله المشروع من أجل حريته و كرامته.
و إذ يأتي ذلك في ظل صمت دولي و عربي رسمي على إرهاب الدولة المنظم،الذي تمارسه حكومة الإحتلال و المستوطنين المتطرفين،
فإننا في شبكة الشباب النقابي العربي انطلاقا من ثوابت اتحادنا \ الاتحاد العربي للنقابات و مبادئنا في مناصرة الشباب العربي و قضاياه العادلة و نصرة نضاله من أجل الحرية و الكرامة ، نود التأكيد على ما يلي :

أولا : نحيي عاليا استبسال الشباب الفلسطيني المنتفض في وجه الاحتلال ومستوطنيه على كل الأرض الفلسطينية ، ونقف اجلالا و اكبارا لأرواح الشهداء، ونرجو الشفاء العاجل للجرحى ، والحرية للمعتقلين.

ثانيا : نعبر عن مساندتنا المطلقة للشابات و الشباب الفلسطينيين في هبتهم الشعبية وانتفاضتهم المشروعة من أجل حرية وطنهم و دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم ، و في مواجهة فاشية قوات الاحتلال الصهيوني الغاصبة و المستوطنين العنصريين.

ثالثا : ندعو الشباب والشابات النقابين العرب للتعبير عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني بشتى الوسائل والتشهير بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه.

رابعا : نؤكد على دعوتنا الى تنظيم يوم تضامني في كل البلدان العربية لرفع صوت الشباب والشابات العرب وقوفا إلى جانب الانتفاضة الفلسطينية الشجاعة وإدانة للعدوان الغاشم.

خامسا : نطالب كافة المنظمات والاتحادات النقابية و الحقوقية الدولية و الاقليمية بإعلان موقفها و ادانتها للانتهاكات اليومية في حق الشعب الفلسطيني بكافة فئاته و مطالبة برلماناتهم و حكوماتهم بالضغط من أجل وقف العدوان الهمجي ، و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ، و الوقوف الى جانب انتفاضته المشروعة و مطالبه العادلة لانتزاع حريته و استقلاله .

الاتحاد العربي للنقابات/ شبكة الشباب النقابي العربي

الاردن/عمان في : 15 أكتوبر 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *