قال قائد شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة اليوم الأربعاء إن الحريق الذي شب في فندق (العنوان) قبل عرض للألعاب النارية ليلة رأس السنة، كان بسبب تماس كهربائي.

دخان ينبعث من فندق (العنوان) القريب من برج خليفة في دبي قبل عرض للألعاب النارية ليلة رأس السنة في الاول من يناير كانون الثاني 2016

والفندق أحد أشهر ناطحات السحاب في الإمارة.
وفي توضيح لوسائل الإعلام قال مسؤولون بالشرطة إنه لا توجد آثار لأي سوائل قابلة للاشتعال مثل البنزين في موقع الحريق بالمبنى وهو فندق ومجمع سكني يتألف من 63 طابقا.
وأضاف قائد الشرطة للصحفيين أن السبب المباشر كان ماسا كهربائيا.

احالة الاستفسارات المتعلقة بمواد البناء إلى الإدارة العامة للدفاع المدني
ورفض الإفصاح عما إذا كانت المواد التي تكسو المبنى- وهي طبقات تثبت على واجهات المباني للزينة أو العزل أو الحماية- قد أثرت على مجريات الحريق. وأحال الاستفسارات المتعلقة بمواد البناء إلى الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.
وجرى إخلاء المبنى سريعا ولم تقع سوى إصابات طفيفة ومضت السلطات قدما في عرض الألعاب النارية ليلة راس السنة في برج خليفة المكون من 160 طابقا ويبعد بضع مئات من الأمتار عن فندق العنوان.
وتصاعدت ألسنة اللهب من أحد جوانب الفندق الفاخر الذي تملكه شركة إعمار العقارية ويقع أمام برج خليفة الذي احتشد عنده الناس لمشاهدة الألعاب النارية.
وقالت شرطة دبي في بيان إن الماس الكهربائي الذي سبب الحريق وقع في منطقة بين الطابقين 14 و15 بالفندق في حوالي الساعة 21:25 بالتوقيت المحلي.
وقالت شركة إعمار إن الحريق لن يكون له تأثير مادي عليها لأن التأمين يغطي المبنى وخطر اندلاع الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *