قد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم لقاء خاصا مع رؤساء من أكثر من 15 دولة إفريقية وقال فيه:” أؤمن بأن إسرائيل تستطيع أن تكون شريكة رائعة لدولكم.
التكنولوجيا تغير كل شيء. إنها ليست عبارة عن الإتصالات فقط. إنها عبارة أيضا عن الطب والزراعة والتعليم. نريد أن نشارك تكنولوجياتنا معكم”.
وقال الزعماء الأفارقة أثناء اللقاء لرئيس الوزراء ” إنهم يشكرونه ويشكرون إسرائيل على التعاون معها في مجالات كثيرة للغاية “، وأضافوا ” أن هذا هو تعاون مهم جدا سيفيد المواطنين الأفارقة وسيحسن مستوى معيشتهم”.
وجاء في بيان وصل لموقع بانيت من اوفير جندلمان المتحدث بلسان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاعلام العربي : “حضر رئيس الوزراء نتنياهو احتفالا خاصا أقيم في مقر الأمم المتحدة بمشاركة عشرات الزعماء الأفارقة تحت العنوان “الحداثة والتكنولوجيا الإسرائيليتان في إفريقيا”. وتم استقبال رئيس الوزراء في الاحتفال بتصفيقات كثيرة. ويشكل هذا الاحتفال قمة إسرائيلية – إفريقية تعرض دولة الستارت – أب الإسرائيلية للعالم كله. وستعرض شركات ناشئة إسرائيلية أحدث تطوراتها أمام أكثر من 15 رئيس ورئيس وزراء ووزير من الدول الإفريقية والدول النامية وأمام عشرات السفراء وموظفين كبار من الأمم المتحدة ومندوبون عن الوسط الخاص. وشكر رئيس الوزراء السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون على تنظيم اللقاء والاحتفال المذكورين أعلاه”.
د\امال بوسعادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *