تحت رعاية المهندس عبدالهادي المجالي، اقيمت في فندق الرويال بالعاصمة الاردنية عمان فعالية تم خلالها اطلاق أغنية الحرية للفنان عاصي الحلاني . وحضر حفل إطلاق الأغنية،
أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وأعضاء من مجلس النواب الأردني، وأسرى محررون، وذوو أسرى، ونخبة من رجال السياسة الأردنيين والعرب.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع :” ان إطلاق مغناة الحرية اليوم جاء مع دخول الأسير كريم يونس عامه الخامس والثلاثين في سجون الاحتلال ، وهو يعد أقدم أسير يقضي هذه المدة المتواصلة، وأن التعبير عن التطلع للحرية بكافة أشكاله الثقافية والفنية والإعلامية والجماهيرية، والقانونية، يأتي في سياق تدويل قضية الأسرى وإيصال قضيتهم العادلة إلى كل العالم” .
فيما اكد الفنان عاصي الحلاني خلال المؤتمر ان “هذه الأغنية تعتبر بمثابة تحية ووفاء يرسلها لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكدا أن “النصر والفرج قريبان وأن فلسطين لا بد أن تعود إلى أهلها” .
حيث تم الاعلان خلال المؤتمر الصحفي عن منح محمود عباس الجنسية الفلسطينية للفنان اللبناني عاصي الحلاني الجنسية، ليقوم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب باخراج الجواز وتسليمه للفنان عاصي الحلاني .
اغنية الاسرى من انتاج هيئة شؤون الاسرى وتنفيذ فني كواليس للانتاج التوزيع الفني وغناء والحان عاصي الحلاني وتاليف الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وتوزيع طوني سابا واخراج عبدالفتاح اسماعيل .
علي حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *