حالت محكمة جنايات القاهرة ، اليوم السبت ، أوراق 30 متهماً في قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات في العام 2015 إلى المفتي ، تمهيداً للحكم بإعدامهم.
وحددت المحكمة جلسة 22 تموز (يوليو) المقبل للنطق بالحكم، بعد سماع رأي المفتي، وهو رأي غير ملزم قانوناً. وبعد النطق بالحكم يجوز للمحكوم عليهم حضورياً الطعن فيه، وحوكم 67 متهماً في القضية بينهم 51 حضورياً.
واغتيل بركات في انفجار سيارة ملغومة أثناء مرور موكبه في القاهرة، في هجوم اتهمت السلطات “جماعة «الإخوان المسلمين» بتنفيذه بمساعدة أعضاء من حركة «حماس» عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع قطاع غزة”، وتنفي الجماعتان هذه الاتهامات.
وقال رئيس المحكمة المستشار حسن فريد: “إن المؤامرة الغاشمة من المأجورين على استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله تكاتف فيها قوى الشر والطغيان من ضعاف النفوس والمفسدين في الأرض، لا يقوم بها إلا فئة باغية استحلت دماء طاهرة سفكتها طائفة فاجرة” .
ونطق رئيس المحكمة أسماء 31 متهماً، لكنه كان يشير إلى شخص واحد كرر اسمه مرتين بالخطأ.
ومن بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي عضو «مكتب الإرشاد» في جماعة «الإخوان» يحيى موسى وهو من بين المحكومين غيابياً، وهناك 14 آخرون حوكموا غيابياً ممن أحيلت أوراقهم إلى المفتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *