ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم، يحل فريق برشلونة ضيفا على فريق أتلتيكو مدريد، وذلك مساء اليوم السبت في تمام الساعة 21:45.
برشلونة حقق العلامة الكاملة في المباريات السبع التي خاضها حتى الآن ويبتعد بفارق 5 نقاط عن اشبيلية الذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو، و6 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي يتقاسم المركز الثالث مع فالنسيا. وسيلعب برشلونة للمرة الأولى على الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد “متروبوليتانو” في العاصمة، في وقت عصيب جدا جراء تداعيات استفتاء اقليم كتالونيا للمطالبة بالاستقلال الذي رفضت الحكومة المركزية في مدريد الاعتراف به.
ودعت جماهير اتلتيكو مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي الى وضع السياسة جانبا والتركيز فقط على كرة القدم تحت شعار “لدينا علم أحمر وأبيض”.

برشلونة يتطلع للكمال ويعتمد على ميسي
وتنتظر برشلونة مهمة صعبة امام اتلتيكو مدريد في سعيه الى إضافة ثلاث نقاط وتعزيز موقعه في الصدارة، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين في الاعوام الاخيرة سواء في الليغا او مسابقة دوري ابطال اوروبا ودخول الممثل الثاني للعاصمة طرفا قويا في المنافسة على الالقاب. ويعول برشلونة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المنتعش بعد قيادته منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم في روسيا بثلاثية في مرمى الاكوادور في الجولة الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية. ويبلي ميسي بلاء حسنا هذا الموسم، وخاض جميع مباريات النادي الكتالوني في الليغا حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا، بالإضافة الى هدفين في مسابقة دوري ابطال اوروبا في مرمى عملاق يوفنتوس وايطاليا جانلويجي بوفون.

أتلتيكو يسعى لتقليص الفارق عن الصدارة
من جهته، يطمح اتلتيكو مدريد الى تعويض سقوطه المخيب في فخ التعادل مع مضيفه ليغانيس في الجولة الماضية، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في 3 مباريات على ملعبه الجديد وبالتالي تقليص الفارق بينه وبين ضيفه برشلونة، حيث يبتعد الاتلتيكو عن برشلونة المتصدر حاليا 6 نقاط، وفي حال استطاع الفوز عليه اليوم فسيتقلص الفارق الى 3 نقاط، أما في حال خسارة الاتلتيكو فسيتوسع الفارق الى 9 نقاط الشيء الذي سيجعل مهمة الأتلتيكو جدا صعبة. ويملك اتلتيكو مدريد ومدربه الارجنتيني دييغو سيميوني من الاسلحة ما يكفي للوقوف امام المد الهجومي لبرشلونة في مقدمتها الدولي الفرنسي انطوان غريزمان ومواطنه كيفن غاميرو والبلجيكي يانيك كاراسكو والارجنتيني انخل كوريا والمخضرم فرناندو توريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *