ضمن منافسات جولة الذهاب بالدور ثمن النهائي ببطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، سقط نادي يوفنتوس الإيطالي في فخ التعادل على ملعبه وبين جماهيره أمام ضيفه
توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفين لكل فريقه، وذلك على الرغم أن يوفنتوس كان متقدما بهدفين.
يوفنتوس بدأ المباراة بشكل رائع وتقدم في النتيجة بعد دقيقة ونصف عبر جونزالو هيجواين، بعد أن مرر ميراليم بيانيتش الكرة للمهاجم الأرجنتيني، الذي هرب من الرقابة وسدد الكرة بيمناه لتسكن شباك الحارس هوجو لوريس، ليتقدم يوفنتوس بالنتيجة 1-0.
وعند الدقيقة السابعة تحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من بن ديفيز على فيدريكو بيرنارديسكي داخل منطقة الجزاء، ونجح هيجواين في تسجيلها ليتقدم اليوفنتوس بالنتيجة 2-0.
وضغط توتنهام بقوة للعودة في اللقاء وسدد إيريكسين كرة قوية بيمناه من على حدود المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بوفون. ومن هجمة مرتدة كاد هيجواين أن يضيف الهدف الثالث ليوفنتوس، بعد كرة تبادلها مع دوجلاس كوستا داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بيسراه، ولكنها مرت بجوار المرمى عند الدقيقة 31.
وتراجع اليوفنتوس للخلف وسط ضغط متواصل من توتنهام وسدد هاري كين كرة أرضية جديدة أبعدها بوفون لركنية في الدقيقة 32. وبعدها بدقيقتين نجح توتنهام في تقليص النتيجة بعد كرة مررها ديلي ألي إلى كين الذي تخطى بوفون ثم أسكن الكرة بيسراه في شباك اليوفنتوس ليتقلص الفارق وتصبح النتيجة 2-1.
وقبل نهاية الشوط بلحظات، تصل اليوفنتوس على ركلة جزاء ثانية، من مجهود فردي لدوجلاس كوستا، انبرى لها هيجواين ولكن كرته اصطدمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم اليوفنتوس بالنتيجة 2-1.

أحداث الشوط الثاني للمباراة
الشوط الثاني بدأ بندية كبيرة بين الفريقين، وسدد فيديريكو بيرنارديسكي كرة قوية بيسراه أبعدها لوريس للركنية وبعدها أضاع ماريو ماندزوكيتش فرصة أخرى بعد ضربة ركنية وصلته على حدود منطقة الست أمتار لكن رأسيته ذهبت باتجاه حارس المرمى.
وفي الدقيقة 71 نجح فريق توتنهام من تسجيل هدف التعادل، وذلك من خلال ضربة حرة مباشرة نفذها الدنماركي إيريكسين بحنكة كبيرة من تحت الحائط البشري، لينجح في معادلة النتيجة لتصبح 2-2.
ولم ينجح أي من الطرفين باضافة مزيد من الأهداف حتى نهاية المباراة، حيث تمركز اللعب معظمه في وسط الملعب، ولكن دون خطورة كبيرة مع استحواذ أكبر من قبل لاعبي توتنهاك على الكرة بدون فاعلية، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2، وبانتظار جولة الاياب والتي ستقام بعد بضعة أسابيع على ملعب توتنهام.
شاكر زين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *