سجل البديل عمر السومة من أول لمسة تقريبا في ليلة سعيدة للأهلي الذي صمد أمام النقص العددي وانتفاضة الهلال المتأخرة ليفوز على غريمه 2-1 ، ويتوج بلقب كأس ولي عهد السعودية لكرة القدم امس الجمعة.

وبعد شوط أول سلبي كان سجالا بين الفريقين نزل السوري السومة مكان مهند عسيري المصاب في الدقيقة 57 ليسجل الهدف الأول من أول كرة وصلته عبر زميله مصطفى بصاص في الدقيقة 59.
وأهدر الهلال فرصة التعادل بعد خمس دقائق حينما مرر ناصر الشمراني الكرة الى زميله البرازيلي تياجو نيفيز الذي تعرض لعرقلة من حارس الاهلي عبد الله المعيوف ليطرد الحكم الأخير ويحتسب ركلة جزاء.
ونزل الحارس البديل ياسر المسيليم لينجح في التصدي لركلة الجزاء من نواف العابد في الدقيقة 65.
وقبل التصدي للركلة شوهد تيسير الجاسم قائد الأهلي وهو يهمس بكلمات في أذن المسيليم.
وعن هذه الكلمات قال الجاسم في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “ياسر تدرب كثيرا على التصدي لركلات الجزاء خلال الأسابيع الأخيرة. اقتربت منه وأكدت له انه سينقذها وقد حدث”.
من جهته، قال المسيليم “أنا دائما أهييء نفسي جيدا وتوقعت مكان الكرة بشكل صحيح. انا من الحراس الذين يصبرون على الكرة. هذا الإنقاذ أعادنا لاجواء المباراة. تدربت كثيرا وصبرت واليوم خدمت النادي”.

هوساوي يسجل الهدف الثاني
وأضاف هوساوي مدافع الاهلي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 68 قبل أن يقلص المهاجم اليوناني المخضرم جورجيوس ساماراس الفارق للهلال برأسية مستغلا تمريرة سلمان الفرج في الدقيقة 76.
وصمد الأهلي في الدقائق الاخيرة أمام هجوم الهلال ليتوج باللقب. واستلم اللاعبون الكأس والميداليات الذهبية من ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز في استاد الملك فهد في الرياض.
وبدأ الهلال المباراة بقوة وسدد الشمراني كرة في المرمى الخالي لكن مدافع الأهلي عقيل بلغيث أبعد الكرة في الدقيقة الاولى.
رد الاهلي جاء سريعا عبر هوساوي الذي سدد بالرأس فوق العارضة في الدقيقة السادسة تلتها تسديدة لاعب الوسط وليد بخشوين في يد عبد الله السديري حارص الهلال في الدقيقة 28.
وكاد عسيري أن يفتتح التسجيل للأهلي بضربة رأس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول لكن محاولته لم يكتب لها النجاح قبل ان يخرج مصابا في الشوط الثاني ويبدأ الأهلي في هز الشباك.
ورفع الأهلي عدد ألقابه في كأس ولي العهد الى ستة ليصبح ثاني ناد يكسر هيمنة الهلال على لقب هذه البطولة في السنوات القليلة الماضية.

الأهلي أكثر كرة قدم ممتعة في السعودية هذا الموسم
وباستثناء موسم 2006-2007 الذي شهد آخر ألقاب الأهلي الخمسة السابقة في المسابقة ظهر الهلال في النهائي دائما خلال السنوات العشر الأخيرة وأحرز اللقب ثماني مرات في تلك الفترة بينها ست على التوالي قبل أن يضع غريمه التقليدي النصر حدا لسيطرته حين هزمه في النهائي العام الماضي.
وإضافة لفوزه بكأس ولي العهد ومطاردته للنصر متصدر دوري المحترفين السعودي يقدم الأهلي أكثر كرة قدم ممتعة في السعودية هذا الموسم تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.
وعن ذلك يقول القائد الجاسم “طموحنا منذ بداية الموسم لقب الدوري وسيمنحنا هذا دافعا معنويا قويا. جماهير الاهلي صبرت على الفريق سنوات طويلة. سنذهب الان الى جدة للاحتفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *